منتدى فرسان الثانوي

منتدى فرسان الثانوي

منتدى تعليمي ثقافي ترفيهي
 
الرئيسيةأخبار مدرسيةالتسجيلدخول
نحيطكم علما بأن هذا المنتدى تم نقله إلى الموقع التالي 
 
فعلى السادة الأعضاء ومن يريد متابعة أخبار المدرسة التسجيل في المنتدى الجديد
     

 


شاطر | 
 

 قذيفة انيستا في الدقيقة 93 ترسل برشلونة لنهائي دوري الابطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ehab elkady
عضو مميز ومشرف الرياضة
عضو مميز ومشرف الرياضة


عدد المساهمات : 11
نقاط : 24
تاريخ التسجيل : 28/04/2009
العمر : 25
الموقع : 1/9

مُساهمةموضوع: قذيفة انيستا في الدقيقة 93 ترسل برشلونة لنهائي دوري الابطال   الخميس 7 مايو 2009 - 0:33

وقف القدر حكماً بين تشيلسي وبرشلونة ليصعد الأخير بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1 ويصعد الفريق الكتالوني للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها في روما يوم 27 من الشهر الجاري.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي، ليصعد برشلونة للمباراة النهائية لملاقاة مانشستر يونايتد مستفيداً بقاعدة إحتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

سجل هدف تشيلسي الغاني مايكل إيسيان في الدقيقة التاسعة، فيما تعادل لبرشلونة بهدف قاتل الأسباني الدولي اندرياس انيستا في الدقيقة 93.

ولعب البارسا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد إيريك أبيدال وتمكن من خطف بطاقة التأهل رغم النقص العددي، في الوقت الذي أضاع فيه البلوز أكثر من فرصة محققة خلال شوطي المباراة، وسيغيب عن المباراة النهائية كل من أبيدال ودانييل الفيس للايقاف.

ونجح البلوز في بناء حائط أسمنتي حال دون وصول البلوجرانا لمرمى بيتر تشيك، حيث تقدم إيسيان في أول عشر دقائق ولم يظهر البارسا بمستواه نظرا للضغط الهائل الذي وجده من لاعبي الفريق صاحب الأرض بقيادة المدير الفني جوس هيدينك.

بداية كتالونية

دخل البلوز بتشكيل قوي ولم يعان من أي غيابات مؤثرة في حين لعب يايا توريه بديلا لكارليس بويول في مركز قلب الدفاع، واتخذ اندرياس انيستا محل المصاب تيري هنري في الجانب الايسر فضلا عن دخول سيدو كيتا وسيرجيو بوسكيتس لقائمة الفريق الاساسية.

انطلق ميسي من الجانب الأيمن، ومرر لتشابي الذي سدد لترتطم كرته بأقدام الدفاع ويشتتها أشلي كول من أمام المرمى في الدقيقة الرابعة.

هدف قاتل سريع

وفي أولى الهجمات التي شنها البلوز على مرمى الفريق الكتالوني أطلق مايكل إيسيان قذيفة مدوية بيسراه "عالطاير" سكنت مرمى فالديز الذي لم ينجح في التصدي لها.

واصل البارسا ضغطه على البلوز الذي نجح في غلق المساحات وإبطال مفعول تحركات أبرز لاعبي الفريق الكتالوني، ففي الدقيقة 20 نفذ دانييل الفيس ركلة حرة من خارج المنطقة بقوة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بيتر تشيك.

لم تكد تمر دقيقتين حتى أنقذ فيكتور فالديز فرصة محققة بعدما خرج من مرماه وشتت كرة من أمام دروجبا.

توالت الفرص والهجمات لصالح تشيلسي عن طريق تسديدة من ديديه دروجبا من الجانب الايمن أخرجها فالديز ورأسية من جون تيري ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لفالديز.

وحصل الفيس على بطاقة صفراء في منتصف الشوط ليغيب عن اللقاء القادم في حالة تأهل فريقه للدور النهائي من البطولة.

لم تسفر محاولات ميسي من الجانب الايمن عن أي خطورة بفضل الدفاع اليقظ والملتزم جيدا من تشيلسي بمراقبة لاعبي البارسا وتضييق المساحات عليهم.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سنحت فرصة خطيرة ومحققة لدروجبا الذي وجد نفسه أمام المرمى وراوغ جيرارد بيكي بمهارة وسدد ولكن فالديز أنقذ البارسا وتصدى للكرة ليحرم البلوز من الهدف الثاني ويبقى على آمال الفريق الكتالوني في المباراة.

عاد البارسا لاستحواذه ولكن أصحاب الأرض استمروا في فرض الرقابة، وتولى ميسي وانيستا صناعة الهجمات، إلى ان أضاع سيدو كيتا فرصة محققة بعدما ارتدت الكرة داخل المنطقة لتحضر إليه ولكنه يسددها برعونة فوق المرمى في الدقيقة 60.

وقدم ميسي من الجانب الايمن إلى المنتصف مراوغا كل من أمامه وسدد ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

خطأ تحكيمي فادح

وفي الدقيقة 65، أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه الظهير الأيسر إيريك أبيدال لعرقلته المهاجم الفرنسي نيكولا أنيلكا، ولكن الاعادات التليفزيونية أظهرت سقوط مهاجم البلوز دون تدخل. وفي الدقيقة 71، غادر دروجبا أرض الملعب بداعي الاصابة، وحل محله البديل بيليتي.

وحصل المدافع اليكس على بطاقة صفراء بسبب اعاقته ميسي، وسيغيب عن المباراة القادمة في حال تأهل فريقه للنهائي، وكاد بيكي القادم من الخلف ان يسجل هدف التعادل من على حدود المنطقة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لتشيك.

وخرج بوسكيتس ليحل بدلا منه بويان كريكتش قبل النهاية بخمس دقائق.

وبالرغم من ان البارسا لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إلا انه واصل السيطرة والضغط على البلوز ولكن الأخير نجح في تغيير دفة اللقاء لصالحه.

هدف التأهل

وكأن القدر رفض خروج أفضل فرق العالم عام 2009، وأطلق انيستا رصاصة الرحمة في قلب كل تشيلساوي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليصعد برشلونة للمباراة النهائية بروما لملاقاة مانشستر يونايتد في المباراة النهائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قذيفة انيستا في الدقيقة 93 ترسل برشلونة لنهائي دوري الابطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى فرسان الثانوي  :: المنتدى الترفيهي :: رياضة-
انتقل الى: